القائمة الرئيسية

الصفحات

الريدز إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

 


سجل ديوغو جوتا في وقت متأخر لكسر مقاومة نوتنغهام فورست العنيدة حيث أقام ليفربول نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي بفوزه 1-0 على أرض السيتي.

كان مطاردو الترويج للبطولة قد استمتعوا بأفضل ما في اللعبة حتى فوز جوتا في الدقيقة 78 ، وقبل لحظات أهدرت فرصة ذهبية لتولي زمام المبادرة لأن فيليب زينكرناجيل أضاع الهدف من ثماني ياردات.

أبقى فورست إلى حد كبير على ليفربول الطامحين في لقب الدوري الإنجليزي الممتاز على بعد 90 دقيقة أمام حشد كبير ، مع جهد روبرتو فيرمينو المتقلب ، والذي تصدى له إيثان هورفاث ، وهي فرصتهم الحقيقية الوحيدة قبل الفائز النهائي.

جاء ذلك بعد العمل الرائع الذي قام به كوستاس تسيميكاس في إنهاء مركز جوتا في الزاوية البعيدة ، والذي أكده حكم الفيديو المساعد ، والذي أبقى آمال ليفربول الرباعية حية وأقام مباراة نصف نهائي لذيذة في ويمبلي ضد منافسه على اللقب مان سيتي - في عطلة نهاية الأسبوع بعد انتقال الثنائي إلى المباراة. رئيس في الدوري الممتاز ، على الهواء مباشرة على قناة سكاي سبورتس.

غالبًا ما تكون خطوط النتائج خادعة ، وقدمت 90 دقيقة أمام أرض المدينة المزدحمة مزيدًا من الترفيه للجماهير من كلا الجانبين أكثر مما اقترحه خط النتائج.

نوتنجهام فورست ، الذي كان يحلق في البطولة تحت قيادة ستيف كوبر ، رفض إعطاء شبر واحد لزواره اللامعين وحدد نواياهم في وقت مبكر عندما سرق جو وورال رجل المباراة جوتا في منطقة الجزاء مع تحدي انزلاق مثالي بوصة .


كان من الممكن أن يكونوا قد فعلوا المزيد مع 30 في المائة من الاستحواذ الذي كان لديهم قبل نهاية الشوط الأول ، لكنهم ذهبوا مرتاحين ليكونوا متساويين منذ اللحظة الأولى في نسيانهم ، مع القبض على جاك كولباك في الحيازة وفيرمينو ، نظيف ، ورفضه هورفاث الرائع حفظ بعد محاولة تسديدة لحارس المرمى.

لم يمنح فورست ليفربول مرة أخرى أي ربع بعد الاستراحة ، واضطر إلى الاعتماد على جهود بعيدة المدى ونصف الفرص حيث كان يتطلع إلى تجنب فترة زمنية إضافية لا يستطيعون تحملها مع شهر أبريل المزدحم في الأفق.


ربما يكون زينكرناجيل قد وفر عليهم 30 دقيقة إضافية ، على الرغم من أن ذلك لم يكن بالطريقة التي كانوا يرغبون بها ، عندما تم إرسال تمريرة عرضية منخفضة من برينان جونسون ، فقط ليرجع عبر المرمى ويتخطى القائم البعيد ليحرم فورست من لحظة خاصة أخرى. في كأس الاتحاد الإنجليزي.


تم استبداله بعد لحظات ، ومما زاد الطين بلة ، أن تسديدة جوتا الذكية في القائم الخلفي من عرضية تسيميكاس ، وأكدتها مراجعة حكم الفيديو المساعد ، وضعت ليفربول في المقدمة على الفور تقريبًا.


كانت هناك فرصة أخرى للحضور حيث ألقى البديل كافو تمريرة عرضية لكنه فقد توازنه في اللمسة الثانية ، وكان بإمكانه فقط القفز فوق العارضة مع حشد فورست المنتظر من مقاعدهم.


تم إحياء مشجعي المنزل مرة أخرى عندما بدا تحدي أليسون على ريان ييتس في مربع ليفربول بمثابة ركلة جزاء عند المشاهدة الأولى ، لكن Craig Pawson غير متأثر كان مدعومًا بواسطة VAR حيث كان هناك حد أدنى من الاتصال بين الزوجين.


كانت الراحة على وجوه لاعبي ليفربول عندما جاءت صافرة الدوام الكامل علامة حقيقية للاختبار الذي خضعوا له من قبل مضيفيهم في البطولة ، حيث احتفلوا بعملهم وخطوا خطوة أخرى إلى الأمام لتحويل حملة رباعية غير محتملة إلى حقيقة واقعة. .

إليكم قائمة مباريات ليفربول الكاملة خلال الـ 35 يومًا القادمة ...


2 أبريل - واتفورد (على أرضه) الدوري الإنجليزي الممتاز


5 أبريل - بنفيكا (أ) ذهاب دوري أبطال أوروبا


10 أبريل - مانشستر سيتي (أ) الدوري الإنجليزي ، على الهواء مباشرة على قناة سكاي سبورتس


13 أبريل - بنفيكا (على أرضه) إياب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


16 و 17 أبريل - مانشستر سيتي (ويمبلي) ، نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي


19 أبريل - مانشستر يونايتد (على أرضه) الدوري الإنجليزي الممتاز ، على الهواء مباشرة على قناة سكاي سبورتس


24 أبريل - إيفرتون (على أرضه) الدوري الإنجليزي الممتاز ، على الهواء مباشرة على قناة سكاي سبورتس